أخبار عاجلة

الرئيسية 10 الاقامة في السويد 10 الاوراق المطلوبة لمعاملة لم الشمل في السويد للعرب 2015
الاوراق المطلوبة لمعاملة لم الشمل في السويد للعرب  2015

الاوراق المطلوبة لمعاملة لم الشمل في السويد للعرب 2015

الاوراق المطلوبة لمعاملة لم الشمل في السويد للعرب  2015

لم الشمل حق لكل مواطن يعيش في السويد ولديه اقامة دائمة او جنسية سويدية ..
لم الشمل يكون للزوج/ة + الابناء -18 عاما فقط لاغير يعني الابناء فوق 18 سنة لا يكون مشمول بلم الشمل لانه شخص راشد بالغ حسب القانون السويدي .ولم يعد طفلا لحاجة الى رعاية الاهل . ان صبي او بنت طبعا .
المتزوج 2 لا يحق له لم شمل الزوجتين .. لانو القانون هون بيسمح بزوجة وحدة فقط ..
بالنسبة للم شمل باقي الاقارب اب ام الخ يجب التاكد من مصلحة الهجرة مباشرة او من محامي مختص لانه ليس لدينا معلومات عن الامر و الوضع يختلف من شخص لاخر اي لايوجد قاعدة .. لذلك اتمنى عدم سؤالي عن هذه النقطة

معاملة لم الشمل للسورين في السويد  2015

معاملة لم الشمل تتم بالسفارة السويدية في البلد اللي عيلتك مقيمة فيها والمعاملة بالسفارة حسب موقع دائرة الهجرة بتاخد 12 شهر دراسة لاصدار الموافقة .. وممكن انو عيلتك تقدم طلب لم الشمل على الانترنت على الموقع الخاص بدائرة الهجرة و المعاملة بتاخد 7 شهور دراسة لاصدار الموافقة . طبعا المدة اعتقد انها قابلة للزيادة او النقصان حسب اكتمال الطلب و توفر الشروط المطلوبة ..

تواصلت مع دائرة الهجرة السويدية من فترة وقالولي انه يتم تسهيل اجراءات لم الشمل الان و اختصار الوقت للسوريين الذين يتقدمون بطلباتهم في تركيا و الاردن و مصر بسبب الوضع المأساوي للسوريين جراء الحرب هناك ولكن لم يذكرو المدة المحددة ولكنها اقل مما هو عليه في بقية الدول الاخرى .. يعني يلي عيلتو مو بتركيا او الاردن او مصر وبدو يقدم لم شمل الهن رح يستنى الفترة الطبيعية المذكورة اعلاه 7 شهور او 12 شهر حسب طريقة تقديم الطلب .

شروط لم الشمل

ينص قرار البرلمان على ان الاشخاص الراغبين في جلب ذويهم الى السويد، يجب ان تتوفر لديهم شروط معينة ليسمح لذويهم الحصول على اقامة في البلاد.على هؤلاء الاشخاص ان تكون لديهم امكانية اعالة انفسهم (( عمل )) ، كما ان يتوفروا على سكن مناسب ليسكن فيه ذويهم.

معاملة لم الشمل للعراقيين في السويد  2015

(( يستثنى من هذه الشروط: ))
الاشخاص الحاصلون على الجنسيبة السويدية، مواطنوا بلد اخر من بلدان الاتحاد الاوروبي او دول مايعرف بـ EES دول التعاون الاقتصادي الاوروبي، وهي الى جانب دول الاتحاد الاوروبي الـ 27 تضم دول خارجه، النرويج، سويسرا وإمارة ليختنشين.
وكذلك الاشخاص الذين لديهم اقامة دائمة وسكنوا في البلاد مدة تتجاوز الاربع سنوات ضمن نظام التوطين، والاطفال دون عمر 18 سنة والاشخاص الذين هم بحاجة الى (( حماية )) مثل اغلب السوريين يعني ، والاشخاص الذين لديهم اسباب خاصة، وكذلك الذين ليس لديهم القدرة على العمل لفترة طويلة بسبب المرض، وكذلك الاشخاص الذين حصلوا على(( اقامة لجوء او على وضع لاجئ)) .
كما ان الشروط لاتنطبق اذا كان الشخص الذي يجلبه المقيم في السويد طفل دون الثامنة عشرة وقدم طلبا للاقامة،

اهم الاوراق المطلوبة : بسبورات صالحة وسارية المفعول للعائلة + عقد زواج محكمة مترجم و مصدق + بيان عائلي واخراجات قيد مصدقة ومترجمة في حال و جود اطفال + اخراج قيد سويدي للشخص المقيم في السويد .
ربما يكون هناك المزيد من الاوراق المطلوبة الافضل دائما مراجعة السفارة او موقعها على الانترنت لمعرفة كافة التفاصيل المطلوبة

رابط موقع دائرة الهجرة السويدية
http://www.migrationsverket.se/

عن root